مواقع العمادات/عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات/الخدمات الإلكترونية لعمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات
إقبال كبير على دورة التحليل البحثي بمركز الأبحاث الطبية

نفذ مركز الأبحاث الطبية بجامعة جازان دورة تدريبية مكثفة في تطبيقات برنامج التحليل الإحصائي ((SPSS في الأبحاث الطبية, وذلك بحضور ما يزيد على أربعين متدرباً ومتدربة من أعضاء هيئة التدريس بالكليات الصحية والكليات الأخرى.

بدأت الدورة بكلمة ترحيبية من مدير مركز الأبحاث الطبية بالجامعة الدكتور رشاد بن محمد السنوسي الذي رحب بالحاضرين، وأشار إلى أن هذه هي الدورة تعد الأولى التي ينفذها مركز الأبحاث لأعضاء هيئة التدريس وذلك بغرض التنويع في برامج المركز وإنطلاقاً من خطته الإستراتيجية التدريبية للعام الحالي ونزولا عند رغبة الكثير من أعضاء هيئة التدريس. وأضاف أن الإقبال الكبير على البرامج التدريبية لمركز الأبحاث الطبية بالجامعة على الرغم من حداثة نشأة المركز تعطي إنطباعاً ومؤشراً إيجابياً يُحمل المركز مسئولية كبيرة للمضي قدماً في تقديم المزيد من البرامج والأنشطة البحثية المتخصصة. وقال نسعى وبجدية في المركز أن تكون هذه البرامج عالية الجودة تصب في توجه الجامعة ورؤيتها المستقبلية بأن تكون حاضنة للبرامج الأكاديمية والبحثية ذات المعايير العالمية في ظل الدعم الكبير الذي يجده المركز من معالي مدير الجامعة أ.د. محمد بن علي آل هيازع. كما أشاد الدكتور السنوسي بالتعاون البناء والمثمر من الكليات الصحية بالجامعة ومشيراً إلى تفاعل كلية الطب في توفير معمل الحاسب الآلي بالكلية لتنفيذ البرنامج.

وقد بدأت الدورة بنبذة عن البرنامج الإحصائي وتطبيقاته قدمها الدكتور محمد محفوظ . كما ضمت فعاليات الدورة تطبيقاً عملياً مكثفاً على البرنامج في معمل الحاسب الآلي. وتم عرض عدد من المداخلات والنقاشات والأسئلة التي أثرت الدورة التدريبية.

وقد أبدى أعضاء هيئة التدريس والباحثون سعادتهم بتنظيم مثل هذه الدورات والتي أضافت لهم الكثير في المجال البحثي. وأكدوا أن مثل هذا التنوع في البرامج والأنشطة التدريبية يثري ويعزز الساحة البحثية على مستوى الجامعة.

وعن هذه الدورة والهدف منها قال مساعد مدير مركز الأبحاث الطبية الدكتور أنور مكين, أن الدورة متخصصة في التطبيقات البحثية وتعتمد على منهاج معتمد ذو معايير عالمية يعرض آخر ما تم التوصل إليه في مجال التحليل البحثي, والذي سينعكس بشكل كبير على تجويد المخرجات البحثية. وأضاف أن المركز إستقبل أعداداً كبيرة من طلاب وطالبات الجامعة للمشاركة في هذه الدورة. وقد تمت موافقة المركز على تنظيم دورة مماثلة لهم قريباً بمشيئة الله.

تاريخ الخبر:02/06/1431 آخر تعديل: 10/06/1438 11:41 ص