نسخة تجريبية


مواقع العمادات/عمادة القبول والتسجيل
قبول 13620 طالبا وطالبة مبدئيا في جامعة جازان وتحث على استكمال إجراءات القبول عاجلا

فتح بوابة القبول للتعليم عن بعد ودبلومات المجتمع حاليا
قبول 13620 طالبا وطالبة مبدئيا في جامعة جازان وتحث على استكمال إجراءات القبول عاجلا


جامعة جازان: المركز الإعلامي
أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة جازان نتائج القبول المبدئي للمتقدمين خلال العام الجامعي ١٤٣٧-١٤٣٨هـ ممن انطبقت عليهم شروط القبول والتسجيل وقد بلغ عدد المقبولين 6267  وعدد المقبولات 7353 في جميع التخصصات للفصلين الأول والثاني من أصل 27000 طلب للقبول تم تقديمها من خلال بوابة القبول.كما حثت عمادة القبول والتسجيل جميع الطلاب والطالبات المقبولين على البدء في استكمال اجراءات القبول الموضحة في خطة القبول على الموقع الرسمي للعمادة حيث أن آخر موعد لتأكيد القبول النهائي والدخول في ترقية الرغبات لدرجة بكالوريوس انتظام هو يوم الخميس الموافق ٢٣-١٠-١٤٣٧هـ.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور بركات مكرمي أنه تم الفرز حسب شروط الجامعة المعلنة وذلك بالمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات من داخل وخارج المنطقة, حيث شهدت التخصصات الصحية والنوعية تنافساً عالياً وحالت محدودية المقاعد المخصصة للمتقدمين والمتقدمات من خارج الجامعة دون قبول جميع المتقدمين.
وأضاف الدكتور مكرمي بأنه سيتم إجراء المقابلات الشخصية للطلاب والطالبات  المقبولين في كلية التربية بجميع تخصصاتها (التربية البدنية – والتربية الفنية- والتربية الخاصة- ورياض الأطفال) ابتداءً من يوم الاحد الموافق ١٩-١٠-١٤٣٧هـ إلى يوم الأربعاء الموافق٢٢-١٠-١٤٣٧هـ. وتخصص الطب والجراحة وطب الأسنان يوم الأربعاء الموافق 14-11-1437 هـ.
ويشترط لحضور المقابلة لكلية الطب وطب الأسنان إحضار نتيجة الكشف الطبي, وسيتم اعلان مواعيد المقابلات وأماكنها في موقع عمادة القبول والتسجيل وفي حساب الطلاب المتقدمين.
وأهاب بجميع الطلاب المرشحين للقبول الالتزام بحضور المقابلات وفي حال عدم حضور المقابلة سيفقد الطالب أحقيته في الترشيح وسيتم ترقية طالب آخر من قوائم الطلاب المتقدمين لترقية رغباتهم.
وأشار الدكتور مكرمي أنه قد تم إعادة فتح بوابة القبول بدءً من تاريخ 13-١٠-١٤٣٧هـ لدرجتي بكالوريوس تعليم عن بعد ودبلومات كلية المجتمع وكلية المجتمع الهندسية ببيش وسيتم إغلاق البوابة بتاريخ ٨-١١-١٤٣٧هـ  وسيكون إعلان نتائج القبول المبدئي بتاريخ ١١-١١-١٤٣٧هـ. علما بأن الموعد الأخير لتأكيد القبول النهائي والدخول في ترقية الرغبات لدرجتي بكالوريوس تعليم عن بعد ودبلومات كليات المجتمع بتاريخ ١٤-١١-١٤٣٧هـ ويوم السبت الموافق ١٥-١١-١٤٣٧هـ هو نهاية فترة القبول بجامعة جازان.
علماً بأن عمادة القبول والتسجيل قد وفرت خدمة الدعم الفني على مدار الساعة  للرد على جميع استفسارات وشكاوى الطلاب والطالبات المتعلقة بعملية القبول وخصصت أسبوعين لاستقبال المراجعات والاستفسارات بمقر العمادة بشطري الطلاب والطالبات وذلك بدءً من تاريخ ٢٦-١٠-١٤٣٧هـ .

تاريخ الخبر:16/10/1437 آخر تعديل: 16/10/1437 02:15 م