نسخة تجريبية


مواقع العمادات/عمادة البحث العلمي
برنامج واعد
 

برنامج واعد

منح الأساتذة المساعدين السعوديين الجدد 

 

احتاج المجتمع السعودي لإسهامات أعضاء هيئة التدريس السعوديين تحتمه آماله وخططه المستقبلية الطموحة للتقدم الاقتصادي والاجتماعي .

يجئ برنامج منح الأساتذة المساعدين الجدد من أجل إنهاء اغتراب العلم عن العمل ولتطويع العلم للإيفاء بمتطلبات التنمية والبناء التي تنتظم شتى أنحاء المملكة .

يهدف البرنامج لتشجيع وتسهيل انخراط الأساتذة المساعدين حديثي نيل درجة الدكتوراه في العملية البحثية و لضمان استمرارية نشاطهم البحثي و الذي بموجبه نالوا درجة الدكتوراه هذا و يتيح البرنامج لعضو هيئة التدريس الجديد فرصة لبداية حقيقية للعمل البحثي في جامعته الأم يتمكن من خلالها توظيف عصارة جهده وخلاصة علمه لاستنباط مشاريع بحثية في العلوم الجديدة وتكنولوجيا المستقبل والإسهام في بلورة الجو العلمي الذي يساعد في الخلق والإبداع وإنشاء قاعدة علمية أساسية .

توفر المنحة لعضو هيئة التدريس الجديد الدعم المالي لشراء المعدات و الإمدادات التي يحتاجها ولتلقي المساعدة الفنية من قبل المتخصصين و ذوي الخيرة في مجاله كما تعينه المنحة في السفر داخل المملكة لاكتساب الخبرة وجمع المعلومات .

ومن جانب آخر فإن إجراءات طلب المنحة تسهم في تعريف عضو هيئة التدريس بأنظمة البحث العلمي في الجامعة كما تسهم في ضمان استمرارية الأستاذ المساعد وفي تدرجه الوظيفي من خلال نشره نتائج أبحاثة

شروط المنحة :

1-    أن يكون الباحث الرئيسي عضو هيئة تدريس بالجامعة في مرتبة الأستاذ المساعد .

2-    أن لا يكون قد مضى على تعيينه في وظيفة أستاذ مساعد أكثر من سنتين .

3-    تقدم المنحة لمرة واحدة فقط .

4-    يتعهد الباحث باستيفاء جميع البنود الموضحة في استمارة التعاقد التي يتم التوقيع عليها من قبل الطرفين (عمادة البحث العلمي – طرف أول ، والباحث الرئيسي – طرف ثاني )

طريقة التقديم

1-    يتم تقديم المقترح البحثي الكترونيا وفق النموذج المعلن في موقع عمادة البحث العلمي (نموذج طلب دعم بحث لعضو هيئة تدريس) .

يرفق موافقة الكلية والقسم (نموذج موافقة الكلية والقسم على مشروع بحث)

2-    يرفق السير الذاتية للباحثين

3-    في حالة وجود مستشار للمشروع يرفق موافقة كتابية للمستشار بالإضافة إلى السيرة الذاتية.

4-    يرسل المقترح البحثي والموافقات والسير الذاتية على ايميل عمادة البحث العلمي. (srd@jazanu.edu.sa)

5-     تسلم نسخة ورقية من المقترح البحثي والموافقات والسير الذاتية لعمادة البحث العلمي.

 

للتواصل: د خالد حسانين (منسق برنامج واعد)

جوال0581104922 :/ 0173211922