نسخة تجريبية


مواقع العمادات/عمادة شئون الطلاب/الخدمات الطلابية/الأنشطة الطلابية
الأنشطة الطلابية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين , نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :
فيُعد النشاط الطلابي من أهم ملفات عمادة شؤون الطلاب التي تسعى جهدها لتقديم الخدمة والرعاية لطلاب وطالبات الجامعة، أما الخدمة فتقدمها العمادة من خلال  الإسكان والتغذية ومراكز بيع الكتب , وأما الرعاية فإن النشاط الطلابي وسيلتنا الأولى  لتقديم هذه الرعاية لطلاب وطالبات الجامعة , ولذلك حرصنا في خطة النشاط على تقديم برامج متنوعة تهدف إلى إعداد الطالب والطالبة ثقافياً واجتماعيا ورياضياً وفنياً وذلك لبناء شخصياتهم, وصقل مواهبهم وتوظيف طاقاتهم فيما هو مثمر ونافع.
ومن هذا المنطلق حرصت عمادة شؤون الطلاب من خلال نشاطها المركزي على مستوى الجامعة ونشاطها الفرعي على مستوى الكليات على تقديم برامج نوعية تهتم باكتشاف المواهب , وتنمية القدرات الذاتية , وبناء الشخصية المتوازنة المحبة لوطنها وقيادتها .
كما حرصت العمادة من خلال الأندية الطلابية التي تضمنتها خطة هذا العام على تقديم الرعاية الكاملة للطلاب الموهوبين من خلال هذه الأندية التي سيتولى الطلاب إدارتها , وإعداد برامجها , وتنفيذها بمساعدة مشرف مختص من أعضاء هيئة التدريس لكل ناد من الأندية بحسب تخصص هذا النادي واهتماماته.
وبدعم من معالي مدير الجامعة -حفظه الله -لخطة النشاط لهذا العام وتوجيهاته الحكيمة ستسير عمادة شؤون الطلاب وفريق عملها في تنفيذ هذه الخطة بالصورة المحققة لأهدافها .
سائلين الله أن يوفقنا جميعاً لما يحب ويرضى، وأن يعيننا على القيام بواجباتنا تجاه طلاب وطالبات هذه الجامعة الفتية .
      ولتحقيق هذه الأهداف ستسير خطة العمادة العملية في اتجاهين:

أولاً: النشاط المركزي: الذي تنظمه العمادة على مستوى الجامعة كلها .

ثانياً: النشاط الفرعي: الذي تنظمه كل كلية على حدة تحت إشراف ومتابعة العمادة، كما يتضمن خطة نشاط وحدة الإسكان الجامعي