نسخة تجريبية


 نادي المسرح بجامعة جازان يضيف الجائزة 13 بمهرجان فاس الدولي للمسرح الجامعي؛ ويستعد للمشاركة ببولندا وتركيا 

14/11/1435 
 

نادي المسرح بجامعة جازان يضيف الجائزة 13 بمهرجان فاس الدولي للمسرح الجامعي؛ ويستعد للمشاركة ببولندا وتركيا

أضاف نادي المسرح بجامعة جازان منجزا جديدا يضاف لما تحقق له من قبل في مشاركاته الداخلية والدولية حيث حقق الطالب الفنان أيمن مطهر جائزة الأمل كأفضل ممثل أول عن دوره في مسرحية  طلاسم التي عرضت بمهرجان فاس للمسرح الدولي الجامعي في دورته التاسعة للعام 2014م.

وأشار مخرج المسرحية سالم باحميش إلى أن أهم مكاسب نادي المسرح بهذه المشاركة إضافة لتحقيق جائزة جديدة هو الاحتكاك وتبادل الخبرات المسرحية وتجارب العروض من دول جديدة لم يسبق مشاهدة تجاربها المسرحية ولا سيما من المسرح الإفريقي وكذلك الاستفادة من حضور الورش النوعية التي عقدت على هامش المهرجان في السيكودراما وتدريبات جسد الممثل وغيرها من الورش الإعدادية؛ إلى جانب تجربة العرض أمام الحضور الجماهيري الكبير،

 وأضاف أن مشاركة النادي لمهرجان فاس الدولي تعد الثانية على  بعد تحقيق مسرح الجامعة في 2011 جائزة أفضل عمل واعد بمسرحية أنت لست غارا.

 وأوضح عميد شؤون الطلاب رئيس الوفد الدكتور محمد حبيبي أن نادي المسرح يواصل تفاعله وحضوره في مثل هذه المهرجانات التي تعد فرصة لتقديم الأعمال المسرحية، وتطوير قدرات أعضائه وانفتاحهم على التجارب المسرحية المتنوعة. مما يصب في مصلحة المسرح الجامعي خاصة والسعودي عامة.

وقدم الدكتور حبيبي شكره لوزارة التعليم العالي على دعمها لمشاركات جامعة جازان المسرحية المتعددة والتي مازال في جعبتها مشاركتان بجمهورتي بولندا وتركيا؛ مقدما في الوقت نفسه شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع على دعمه اللامحدود لجميع مشاركات الأندية الطلابية الداخلية والخارجية مؤكداً حرص الطلاب على التمثيل الجيد للجامعة والمملكة الأمر يعكس ما يحظى به طلبة التعليم العالي من دعم ورعاية ووفرة إمكانيات؛ وتشجيع على المشاركات.