نسخة تجريبية


مواقع العمادات/عمادة شئون الطلاب/مدير جامعة جازان المكلف يدشن نادي الإبداع وريادة الأعمال
مدير جامعة جازان المكلف يدشن نادي الإبداع وريادة الأعمال

 

على هامش الملتقى العلمي السادس

مدير جامعة جازان المكلف يدشن نادي الإبداع وريادة الأعمال

 

 

جامعة جازان- المركز الإعلامي

دشّن مدير جامعة جازان المكلف الدكتور محمد بن علي ربيع, نادي الإبداع وريادة الأعمال الطلابي, الذي تشرف عليه عمادة شؤون الطلاب وذلك على هامش الملتقى العلمي السادس لطلاب وطالبات الجامعة المقام على مسرح الإدارة العليا.

                

             

وقدم كل من الطالب الحسن ولي حكمي, والطالبة أمل أبو ديه عرضاً عن أبرز أهداف نادي الإبداع الذي يسعى إلى تنمية وتشجيع الابتكار والتواصل مع رواد الأعمال داخل الجامعة وخارجها واكتشاف المواهب الطلابية.

فيما واصل الملتقى جلساته لليوم الثاني على التوالي حيث استعرضت عدد من الأبحاث شارك فيها طلاب وطالبات الجامعة من مختلف الكليات وخصصت الجلسة الأولى فيه لمحور العلوم الأساسية حيث شملت 7 أبحاث طلابية عن المعادلة اللوجستية المتقطعة وتأثير شرب الكحول على سكر الدم بالإضافة إلى بحث عن تركيز غاز الرادان في مياه الشرب في جازان والتلوث البيئي الحضري بجنوب المملكة أسبابه وأثاره وسبل التخلص منه .

أما الجلسة الثانية فخصصت لمحور العلوم الإنسانية والاجتماعية واحتوت على 9 أبحاث شملت أثر استخدام الأشرطة المصورة في تدريس مهارات القراءة في المدارس السعودية والعوامل المحدد للربحية في البنوك وغيرها من الأبحاث .

وكان  الملتقى العلمي السادس لطلاب وطالبات جامعة جازان قد أنطلق أمس الأول ويشتمل على ١٥٤ بحثا علميا؛ و٨٠ ابتكارا؛ بالإضافة لمعرض يضم أكثر من ٢٩٠ عملا فنيا تشكيليا وتصويرا ضوئيا وأفلاما وثائقية ويركز الملتقى هذا العام على أربعة محاور: هي محور العلوم الصحية والطبية؛ ومحور العلوم الأساسية التطبيقية والهندسية؛ ومحور العلوم الإنسانية (التربوية والشرعية واللغوية) ومحور الابتكار وريادة الأعمال .

       

            

 

تاريخ الخبر:16/04/1436 آخر تعديل: 10/05/1437 04:32 ص